ننتظر تسجيلك هـنـا


{ (إعلن معنا   ) ~
     
     
     
   


إهداءات بحور الأحساس



● ● {الحياة الزوجيه •«|| خاص للحياة الزوجيه والقضايا الاجتماعيه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-14-2017, 10:35 PM
نصير حواء غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Chartreuse
 رقم العضوية : 182
 تاريخ التسجيل : Nov 2017
 فترة الأقامة : 403 يوم
 أخر زيارة : 05-08-2018 (08:01 PM)
 الإقامة : السعوديه جده
 المشاركات : 3,176 [ + ]
 التقييم : 236
 معدل التقييم : نصير حواء has a spectacular aura aboutنصير حواء has a spectacular aura aboutنصير حواء has a spectacular aura about
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي فوائد زواج الرجل بامرأه تكبره سناً



فوائد زواج الرجل بامرأه تكبره سناً





لماذا يرى الناس أن زواج الرجل من امرأة تكبره سنا شيء غير طبيعي؟
تعبر هذه العقيدة عن مفهوم شخصي أحمق وأناني يفرض على الجميع أن النساء يجب أن يتزوجن من رجال أكبر منهن عمرا أو حتى في نفس العمر.
وأكبر دليل على خطأ هذا المفهوم هو زواج خاتم المرسلين وأرقي البشر سيدنا محمد(صلى الله عليه وسلم) من السيدة خديجة التي كانت تكبره في العمر كثيرا ورغم ذلك نشأت بينهما أقوى علاقة زوجية تعبر عن الحب والتراحم.
وغير تجربة سيد الخلق هناك الكثير من العلاقات الزوجية التي نشأت بين نساء يكبرن أزواجهن سنا وكانت علاقات ناجحة مثلها مثل باقي العلاقات الزوجية الأخرى.
وهناك سؤال آخر دائما نسأله لأنفسنا في اللاوعي، ما هي العوامل التي تجذب الشاب لامرأة تكبره سنا، والعكس صحيح؟
بالفعل توجد عدة أسباب وعوامل تجذب الشاب للزواج من امرأة تكبره سنا وتتلخص فيما يلي:

1- تتميز المرأة الأكبر سنا بأنها أكثر ثقة بالنفس:
تتسم المرأة كبيرة السن بأنها وصلت إلى مرحلة ناضجة جعلتها تتمتع بثقة كبيرة في النفس وتعرف من هي جيدا وليست بحاجة إلى أحد ليعطيها رأيه عن مظهرها أو غير ذلك فقد كونت هذا من خلال سنوات عمرها.فهي اعتادت على كل شيء بمظهرها الخارجي سواء كانت بشرتها أو طريقة ما ترتدي من ملابس أو غير ذلك من الأمور الحياتية.

وهذا الجانب يرحب به الرجل كثيرا فهو مع المرأة الكبيرة ذات الثقة العالية بالنفس يتجنب كثيرا من الأشياء التي يمقتها ويراها عنصر إزعاج له وتشمل:

1- المرأة الناضجة لن تسأله مرارا وتكرارا عن كيف تبدو، وهل هي جميلة أم لا فهي تعرف جيدا ما هي.
2- ليست بحاجة أن يجاملها ويكذب عليها حتى يرضي غرورها.
3- لا يضطر الرجل معها أن يتخلى عن مساره ليقوم بأشياء تفوق الحد حتى يكسب إعجابها.
4- تجد الشباب الذي يتمتع به زوجها شيئا ساحرا بالنسبة لها.
5- الرجل معها لن يضطر أن يكون هو دائما من يتحمل المسؤولية وحده لأنها لديها من الخبرة والوعي ما يجعها قادرة على قيادة الحياة بتفوق.

2- تتمتع بخبرة أكبر:
تملك المرأة الناضجة خبرة كبيرة في الحياة تعتبر بالنسبة للغير كالثروة التي تجني المال، سواء كانت هذه الخبرات خبرات عقلية أو رومانسية.وبهذا فهي قادرة على منحك النصيحة التي تحتاجها في أي موقف قد تمر به مهما كان صعبا، يخص العمل أو الحياة الاجتماعية، فهي تقدم لك مفهوما معينا يمكنك من عبور مراحل معينة بالحياة وبنجاح.
يميل الكثير من الرجال للنساء اللاتي تكبرهم سنا بسبب خبراتهن الكبيرة في إدارة العلاقة الحميمية، حيث أوضحت الدراسات أن النساء الناضجات في العمر يتمتعن ببراعة هائلة في العلاقة الحميمية تجعل الرجل متلهفا لمعرفة ما بين السطور في هذا العالم.

3- الاستقلالية وقدرة الاعتماد على النفس:
المرأة الناضجة تملك الاستقرار المالي والمهني، وليس لديها طموحات أخرى لتحققها في هذين المجالين لأنها وصلت إلى مرحلة من الرضا مما حصلت عليه من مال وعلى ما وصلت من مراتب في عملها.

على عكس النساء صغيرات السن، فهي ليست بحاجة إلى التنافس لتثبت ذاتها، أو تكافح حتى تتسلق سلم النجاح المزدوج مع الزوج.
وهذه سمة جيدة للرجل الذي يبدأ حياته فهو ليس بحاجة لأن يجهد نفسه أو يحملها ما يزيد عن طاقتها حتى يجني المال لزوجته أو ليتحمل على عاتقه جميع تكاليف الحياة الزوجية لأنها ستكون بجانبه تسانده وتؤازره.


4- قمة الأنوثة:
المرأة في مرحلة النضوج بعد أن تتخطى مرحلة المراهقة والشباب تكون في أوج أنوثتها من جميع الجوانب.
سواء كان المقصود الجمال الجسدي أم الأداء الحميمي، فهي وصلت إلى مرحلة مثل الوردة التي تفتحت حتى آخر ورقة وأصبحت في أبهى وأزهى صورها.

5- التعقل:
يعاني كثير من الرجال من صغر عقل زوجاتهم صغيرات السن وهذه المشكلة تسبب فشل كثير من العلاقات الزوجية. لكن عند الزواج من امرأة أكبر منك عمرا تتأكد أن عقلها وصل إلى مرحلة من النضوج الفكري الذي يجعلها قادرة على الحكم على الأمور بعقلانية وحكمة كبيرة.وهذا يريح الرجل كثيرا فلا يضطر إلى تقمص شخصية الأب ليقنع زوجته ويعقلها في كثير من الموضوعات الحياتية الهامة.






بعد أن تعرفت على الفوائد التي يحصل عليها الرجل عند الزواج من امرأة تكبره سنا هيا بنا نتعرف على الفوائد التي تحصل عليها المرأة في المقابل:

- الطموح:
يملك الرجال في سن الشباب سمة الطموح الشديد، وعندما تكون المرأة بجانب رجل شاب يساعدها هذا على الوصول إلى أهدافها الشخصية وتأسيسها التي لم تكن قد حققتها في حياتها حتى تتحقق من خلاله بما يملك من طموح وطاقة وإلهام.

- الاستعداد للتعلم:
تدلنا هذه النقطة على تفسير المثل الشعبي المصري الذي يقول (زوجك على ما تعوديه)، فإذا كان الزوج كبيرا أو في نفس العمر يصبح من الصعب على المرأة تطبيعه بما تريد، لكن إذا كان يصغرها سنا يكون لديه القدرة والاستعداد الكبير على التعلم بصدر رحب فهو في حب لمعرفة خبرات زوجته والاستفادة منها.

وهذا يمنح المرأة إحساسا مرضيا لأن هناك شخص يقدر خبراتها وقيمة ما بذلت في الحياة،بالإضافة إلى أن الرجل الشاب لا يمكن أن يخاف من إنجازات المرأة بل على العكس يكون من أشد المعجبين بها.



 توقيع : نصير حواء



رد مع اقتباس
قديم 12-15-2017, 02:10 AM   #2


الصورة الرمزية أنين الراحلين
أنين الراحلين متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 أخر زيارة : اليوم (03:08 AM)
 المشاركات : 17,849 [ + ]
 التقييم :  898
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
 SMS ~
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي



الزواج للرجل والمراه لا اهميه فرق العمر
لان هو يرى ملا يراه الناس يمكن تكون
مزاياها افضل من بنت اصغر بالعمر
اخي نصير موضوع مهم
ومشكور على الانتقائك للمواضيع رؤؤؤعه
تقديرري واحترامي


 
 توقيع : أنين الراحلين




رد مع اقتباس
قديم 12-15-2017, 04:39 AM   #3


الصورة الرمزية إأحســــآااس
إأحســــآااس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Jun 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (05:28 AM)
 المشاركات : 8,946 [ + ]
 التقييم :  1171
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
كنت بحاجة لـ حُب اقاتل من اجله
لا لـ يقتُلني !
لوني المفضل : Gray
افتراضي



وجهة نظر مقنعه
تسلم نصير
لك مني ... كل التقدير


 
 توقيع : إأحســــآااس



رد مع اقتباس
قديم 12-17-2017, 03:25 AM   #4


الصورة الرمزية حلم
حلم متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 أخر زيارة : اليوم (03:53 AM)
 المشاركات : 12,454 [ + ]
 التقييم :  1202
لوني المفضل : Gray
افتراضي



الكلام غير الفعل
غير العشرة
برائ لو مافي حب وحب قوي
ماراح ينفع ولابيكون زواج متكافئ
بذات لو فارق العمر كبير
ومجتمعنا بيرفضه
حتى المجتمعات الغربية مع انهم عندهم الحريات الشخصية
لكن بعضهم ماينقبل
لو صار بيكون في الغالب عشان المال
متلا الصورة يلي حاطها كنها امه مو زوجته
وين ينجح هالزواج ؟
فارق كبير بالعمر ماراح يكون فيه تكافئ بكل شيء بينهم
شكرا لك نصير عالموضوع
احترم وجهة نظرك
راقي طرحك


 
 توقيع : حلم


التعديل الأخير تم بواسطة حلم ; 12-17-2017 الساعة 03:28 AM

رد مع اقتباس
قديم 12-24-2017, 10:44 AM   #5


الصورة الرمزية امير بكلمتى
امير بكلمتى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 214
 تاريخ التسجيل :  Dec 2017
 أخر زيارة : 11-12-2018 (07:13 PM)
 المشاركات : 2,018 [ + ]
 التقييم :  126
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



تسلم الأيادي على الطرح ’
تحية عطرة لِـ روحك النقية

شكراً لك
من القلب على هذآ العطاء
لك أشهى الود و أجزلْ الشكرْ.,


 

رد مع اقتباس
قديم 01-05-2018, 06:16 AM   #6


الصورة الرمزية ترانيم الشجن
ترانيم الشجن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 218
 تاريخ التسجيل :  Dec 2017
 أخر زيارة : 04-03-2018 (09:53 AM)
 المشاركات : 2,485 [ + ]
 التقييم :  271
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Firebrick
افتراضي



ضد فكره هذا الزواج

سلمت يدآك على روعة الطرح
وسلم لنآ ذوقك الراقي على جمال الاختيار
لك ولحضورك الجميل كل الشكر والتقدير
اسأل البآري لك سعآدة دائمة


 
 توقيع : ترانيم الشجن



رد مع اقتباس
قديم 01-05-2018, 08:06 AM   #7


الصورة الرمزية سليل الغرباء
سليل الغرباء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 أخر زيارة : 01-19-2018 (12:40 AM)
 المشاركات : 157 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Coral
افتراضي



اجازها الاسلام وطبقها خير البشر صلوات الله عليه والسلام تكبره امنا خديجه وام سلمه شجع الاسلام على هذا الزواج واباح ايظا التعدد يعني ينجح هذا الزواج شرط التعدد هذا رائي


 
 توقيع : سليل الغرباء



رد مع اقتباس
قديم 01-10-2018, 01:21 PM   #8


الصورة الرمزية أبراهيم دياب
أبراهيم دياب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 219
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : 03-25-2018 (06:46 PM)
 المشاركات : 546 [ + ]
 التقييم :  17
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



طرح رائع ومفعم بالجمال والرقي..

يعطيك العافيه على هذا الطرح..
وسلمت الايادي المتألقه لروعة طرحها..
تقديري لك


 

رد مع اقتباس
قديم 02-07-2018, 09:38 AM   #9


الصورة الرمزية أحلام مسروقه
أحلام مسروقه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 أخر زيارة : 04-02-2018 (08:31 PM)
 المشاركات : 2,246 [ + ]
 التقييم :  375
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Deeppink
افتراضي



انا مو عارفه ليش ضدد اذا في تفاهم
وليش نظريتنا احنا كا مجتمع انو زواج المرأه الاكبر سن من الرجل طمع بالمال \
وكمان في زواج الرجل الكبير منالبنت اصغرمنو سنا
شو تحليلو هالشي
اشكرك نصير
على الموضوع


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:06 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. Hosted By IQ Hosting
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas